الأربعاء، 5 ديسمبر 2018

كيف تتعلم اللغة الفرنسية في ثلاثة أشهر؟


https://www.youtube.com/watch?v=KrRqyMe3KKI

السلام عليكم في هذا المقال من فقرة التعلم الذاتي اخترت أن أتحدث عن تجربة شخصية و هي كيف تعلمت اللغة الفرنسية في ثلاثة أشهر فقط من مستوى 1%  إلى 95%   و الطرق التي سأذكرها اليوم ليست تلك الطرق المملة و التي لا تسمن و لا تغني من جوع و لكن طرق ابتكرتها بنفسي و أعطت مفعولا , و أنا متأكد 100% أن هذه الطرق ستنفعك إن أنت اتبعت الخطوات . و الفيديو ستجدونه في قناتي على اليوتيوب :

.......................................................................................
 


أولا و قبل كل شئ فاعلم أنه من أساسيات تعلم أي لغة جديدة فيجب عليك أن تحب هذه اللغة لأنه إن لم تكن تحب هذه اللغة فاعلم أنك لن تتعلمها حتى و إن كنت عند أفضل مدرس لغات في العالم , لذلك فنصيحتي لك يجب عليك أولا أن تحب اللغة المراد تعلمها سواء اللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو الإسبانية أو غيرها من اللغات .
1-     كرر الكلمات و الجمل بصوت مرتفع:
دائما عندما أكون في مكان لوحدي أو في غرفتي كنت آخذ قصة قصيرة, و سهلة الفهم أقرأها بصوت مرتفع و أعيدها مرات عدة بهذه الطريقة استطعت أن أتأقلم مع اللغة الفرنسية و مع مخارج الحروف أيضا و اصدقني القول إن قلت لك أنك ستحب هذه الطريقة و ستصبح مدمنا عليها.
2-     حفظ 5 كلمات بشكل يومي:
هذه النصيحة كنت أتبعها شخصيا و هي أنني كنت ألزم نفسي بحفظ 5 كلمات كل يوم كنت آخذ 5 ورقات أو قصاصات ورق و أضع في كل قصاصة كلمة و ألصقها على حائط غرفتي و كلما دخلت لغرفتي أرى الكلمات و أقوم بترديدها بصوت مرتفع لعشر مراتو قد رأيت النتيجة بعد مرور 20 يوما فقط , إذ أصبح رصيدي اللغوي غني ب 100 كلمة فرنسية.
3-     قراءة كتب و روايات باللغة الفرنسية:
القراءة ثم القراءة ثم القراءة , هذه النصيحة كنت و مازلت أطبقها إلى يومنا هذا . قم بشراء كتاب أو رواية باللغة الفرنسية و إن لم يكن لديك المال الكافي لشرائها قم بتحميلها على شكل PDF من جوجل و نصيحة أخرى لكي تحس بالإسترخاء جهز كوبا من الشاي أو القهوة ثم خذ الرواية أو الكتاب و غص مع حروف اللغة الفرنسية , السؤال الذي سيتباذر لذهنك الآن هو ‘’ أخي كيف لي أن أقرأ رواية باللغة الفرنسية و أنا لا أفهمها جيدا؟ طيب لماذا سأقرأ؟’’ , حسنا هذه هي النقطة عندما تقرأ رواية باللغة الفرنسية حتى و إن لم تكن تفهم ما تقرأه فأنت بهذا تعود لسانك على الكلمات فإن قرأت رواية أو كتابا بكاملها إن كانت فيها أكثر من 100 صفحة فتأكد أن لسانك سيصبح لينا جدا , أيضا عندما بصدد القراءة إن وجدت كلمة ما يعني و لفتت انتباهك و أردت أن تعرف معناها بسهولة ابحث عنها في جوجل تراديكسيون تقوم بترجمتها و تستمع إليها كيف تنطق ثم تكتبها في ورقة .
4-     التواصل و الكتابة باللغة الفرنسية:
سيقول لي بعضكم و لكن لا أجد أحدا أتواصل معه باللغة الفرنسية .. سأعطيكم الطريقة التي اتبعتها شخصيا بدون أن ألجأ لأي أحد كنت قبل النوم آخذ موضوعا ما و أكتب عليه باللغة الفرنسية يعني مثلا أختار موضوعا عن تلخيص لمسلسل قد شاهدته أقوم بوصف الأحداث التي أتذكرها في دفتر كنت قد أعددته لهذه الطريقة . صدقوني أن هذه الطريقة آتت أكلها بعد أسبوعين فقط من استعمالي لها.
5-     الإستماع للموسيقى و مشاهدة الأفلام:
من بين الطرق التي اتبعتها هي الإستماع للموسيقى و لكن قبل الإستماع لها كنت أبحث عن كلمات الأغنية التي اخترتها و أقوم بترجمتها لكي أفهم الموضوع الذي تدور حوله الأغنية ثم أحاول أن أعيد الكلمات و أنا أستمع للأغنية هذه الطريقة ستجعل لسانك يعتاد على اللغة . ومن أفضل الطرق أيضا في هذا الجزء هي مشاهدة الأفلام دائما في البداية كنت أشاهد الفيلم بدون ترجمة لكي أعصر مخي و أحاول فهم الكلمات من سياق الكلام ثم بعد ذلك أشاهد نفس الفيلم لكن هذه المرة مع الترجمة .. من هنا موقع لتحميل الأفلام و المسلسلات و كذا الأنيميات باللغة الفرنسية . و هذه الطريقة تحتاج لصبر لن أقول عنه طويل لكن المهم أن تستفيذ.

  هذه هي أفضل الطرق التي استعملتها لتعلم اللغة الفرنسية بعيدا عن نظام التعليم المدرسي فإذا أردت فعلا أن تتعلم هذه اللغة الجميلة فكل ما يجب عليك فعله هو تطبيق ما قلته لك الآن و حرفيا أتمنى من صميم قلبي أت تكون هذه المقالة قد أفادتكم لا تنسوا زيارة قناتي على اليوتيوب : تدوينة مفيدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق